الرئيسية / أبل / برنامج Handbrake مجاني و مفتوح المصدر الأفضل في تحويل الفيديو مع لصق الترجمة للينكس و الويندوز و الماك

برنامج Handbrake مجاني و مفتوح المصدر الأفضل في تحويل الفيديو مع لصق الترجمة للينكس و الويندوز و الماك

لماذا Handbrake

شخصيا اعتبر برنامج Handbrake الأفضل في اللينكس لتحويل الفيديو و حتى لو كانت ميزاته محدودة و ذلك بتوفير صيغتين فقط هما mp4 و mkv و لكن هاتان الصيغتان من اشهر الصيغات الحالية المستخدمة في الفيديو , و ذلك للدعم الكبير للاجهزة لها مثل اجهزة الاندرويد و الايفون و التلفزيونات الجديدة , و الامر الجميل ان البرنامج يحتوي على ترميز h264 و h265 التي تحضى بدعم كبير من المصنعين و ذلك للحجم المناسب للفيديو و الوضوح العالي .

متوفر على اللينكس و الويندوز

كما هو في العنوان ان البرنامج يمكن تحميله على الويندوز و اللينكس , و قد بدأت المقدمة عن اللينكس و ذلك لقلة البرامج من هذا النوع على هذه الانظمة و في المقابل نجد الكثير من البرامج المتوفرة في الويندوز يقومون بنفس العمل و أكثر , و لكن ما يميز هذا البرنامج انه مجاني بالكامل و مفتوح المصدر .

ميزات البرنامج

يتميز البرنامج البرنامج بميزات جميله اهمها امكانية التحكم في ترميز h264 بما يناسبك من ناحية سرعة التحويل و الوضوح و حتى لصق الترجمة العربية مباشرة على الفيديو المراد تحويله , و لكن للاسف لا يمكنك التحكم في حجم الترجمة او لونها او حتى نوعية الخط , فالخط الافتراضي للنظام هو الذي سيكون مستخدما في البرنامج . و من الامور الجميله في البرنامج تحويل عدة فيديوات على وضعها في قائمة الانتظار , و قد قمت بتجربة تحويل 12 فيديو بسلاسة , و من ضمن الخيارات هو اغلاق الكمبيوتر عند الانتهاء من التحويل خصوصا اذا كان الكمبيوتر ذو مواصفات متدنية او الفيديو المراد تحويله كبير جدا و ذا جودة عالية .

تحديث : يمكننكم تغيير الخط و الحجم باستخدام برنامج DirectVobSub و تجدونه في حزمة الكوديكات Klite Codec و يمكنكم تحميله من هنا

تحميل اصدار الويندوز

 

تحميل اصدار اللينكس و الماك

المصدر

شاهد أيضاً

أفضل توزيعات Linux الخفيفة لجهازك قديم

أفضل توزيعات Linux الخفيفة لجهازك قديم

هل لديك جهاز كمبيوتر قديم ذو معالج Pentium و شاشة CRT مرمي في الخزانة؟ هل …