أشهر متصفحات الأنترنت البديلة “الغير أساسية” للويندوز و اللينكس و الماك

لماذا متصفح بديل؟

متصفح الانترنت أصبح من أساسيات إستخدام الأنترنت فمن خلاله نقوم بشتى الاعمال من مشاهدة الصور الى التحكم في الخوادم الكبيرة , و لذلك بات من المهم إختيار متصفح يقوم بجميع المهام بسلاسة و سرعة و امكانية اضافة طابعك الخاص عليه , كالاضافات المتوفرة في المتصفحات الاساسية منها قوقل كروم و اوبيرا و فايرفوكس .

توجد متصفحات انترنت مشهورة مثل قوقل كروم و فايرفوكس و أوبيرا و مايكروسوفت ايدج و تعتبر الأشهر حاليا , و لكن هل تود تجربة متصفح آخر ؟ اذا كان جوابك نعم ,  فأنت في المكان الصحيح , و ها هنا سوف استعرض بعض من اشهر المتصفحات البديلة غير الأساسية التي من الممكن ان تجدها :

Yandex

yandex

متصفح Yandex مبني على متصفح أوبيرا , فلذلك تستطيع اضافة جميع اضافات الأوبرا اليه , و يتميز بسرعته و تحديثه المستمر و توفره على أنظمة الويندوز و الأندرويد , فضلا عن توفر الكثير من الميزات الجاهزة كالتعديل في الشكل الخارجي للمتصفح مع وجود خانة الاضافات التي ينصح بتثبيتها , مثل مانع الاعلانات و تحميل الفيديو من اليوتيوب . كما يوجد خيار Turbo الذي يوفر كمية بيانات الانترنت المستخدمة و يقوم بتسريع التصفح لأصحاب الإتصال البطئ

الموقع الرسمي

التحميل (يحتاج أنترنت للتثبيت )

 

WaterFox

waterfox

متصفح WaterFox ربما يوحي الاسم بمتصفح آخر ؟ نعم تخمينك صحيح , فهذا المتصفح مبني في الأساس على متصفح موزيلا الشهير , فايرفوكس بآخر اصداراته , و لن نقول ما هي مميزات المتصفح و انما ما الذي لا يحتويه المتصفح ! فقد عمد المطور ازالة بعض الادوات من متصفح فايرفوكس الرسمي و ذلك لاضفاء المزيد من السرعة و السلاسة و ايضا ازال حقوق الاضافات الغير موقعة و امكانية تركيب جميع البلاغينز .

الموقع الرسمي

تحميل نسخة الويندوز أو الماك

VIVALDI

vivaldi-windows

متصفح مبني على الكروميوم و هي النسخة المفتوحة المصدر من متصفح قوقل كروم , و يتميز بسرعته في ادارة المهام و توافقه مع اضافات الكروم جميعا , و يتوفر على الويندوز و اللينكس و الماك , و شخصيا اعتبره البديل الافضل للكروميوم على اللينكس اذ يتم تحديثه باستمرار ليتوافق مع اخر الاصدارات من المتصفح الام .

الموقع الرسمي

تحميل نسخ الويندوز و الماك و اللينكس

COOWON

coowon

متصفح مبني على متصفح قوقل كروم مخصص بشكل كبير للألعاب , و من الامور الجميله فيه امكانية تسجيل اللعب بالفيديو من داخل المتصفح و اضافه تعديلات تعطيك سلاسة في اللعب حتى مع الالعاب التي تعتبر ثقيلة نسبيا على الانترنت بالاضافة الى دعمه ليد التحكم .

الموقع الرسمي

تحميل نسخة الويندوز

تحميل نسخة الماك

 

UC BROWSER

uc-browser

متصفح مشهور جدا ربما سمعت به على الاندرويد , و لكن هذه هي النسخة الخاصة به على الكمبيوتر و تتوفر على الويندوز و الماك , فهذا المتصفح مبني على متصفح كروميوم المفتوح المصدر من قوقل و يحتوي على ميزات جميله ربما لن ترى بعضها في متصفحات مبنية على الكروم او الكروم نفسه و بعض هذه الميزات , منع الاعلانات التلقائي , تحميل الفيديو من اليوتيوب و مواقع الفيديو , خاصية زيادة سرعة التصفح و توفير بيانات الانترنت , و امكانية اخذ صورة للموقع و تغيير الثيمات ,  و اخيرا و اعتبرها افضل ميزة افتقدها في متصفحات الكروم و هي تسريع تحميل الملفات المدمج مع المتصفح نفسه دون اي اضافات او برامج و امكانية مواصلة التحميل في حال انقطاع او فشل الاتصال بالانترنت .

المتصفح متوفر على عدة منصات و انظمة تشغيل بإمكانك تحميل الاصدار المناسب لك من صفحة التحميل مباشرة

تحميل

MAXTHON

maxthon

متصفح مبني على الويب كيت , و يحتوي على امكانية مزامنة حسابك بالاضافة الى عدة ادوات منها الايميل و اضافة اخذ صور للصفحة و التعديل عليها و اضافة الشروحات و ايضا امكانية حفظ كلمات السر و مزامنتها و حفضها في حسابك الخاص بالمتصفح . المتصفح متوفر على الويندوز و الماك و الأندرويد و يمكنكم تحميله من الصفحة الرسمية الخاصة به .

تحميل

هذه كانت بعض المتصفحات المتوفرة الغير اساسية و التي يمكن الاعتماد عليها في عملك اليومي و ذلك في حال لم يعجبك المتصفح الاساسي المبني عليه او اذا اردت اضفاء المزيد من التخصيص .

اذا كنت تستخدم احد هذه المتصفحات لا تنسى مشاركتنا بانطباعك حولها و ذلك من ضمن التعليقات

عن علي رضي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك حساب " اندرويد العرب " android_arabic على تويتر , مهتم بالمجالات التقنية كافة . اكتب مقالات في انظمة التشغيل " ويندوز , لينكس , ماك , اندرويد " و السيارات و العاب الفيديو

شاهد أيضاً

خطوط قوقل العربية الرسمية 2022

تعتبر خطوط قوقل من الخطوط التي تتوافق بشكل تام مع العديد من المواقع و التطبيقات …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.