أفضل اللإضافات لمتصفح فايرفوكس Firefox للكمبيوتر

يعد متصفح فايرفوكس من المتصفحات المحببة لكثير من مستخدمي الانترنت حول العالم , و أنا منهم ! و الأمر الذي جعلني أفضل هذا المتصفح على غيره , هي كثرة الإضافات التي يمكنك الحصول عليها و بما ان المتصفح يتبنى مشروع المصادر الحرة فإنه قابل للتطوير بشكل كبير . و لا أخفي عنكم ان المشكلة الأزلية للمتصفح ربما تكون الأستهلاك الكبير لموارد الجهاز و لكن في ظل التطور الكبير في أجهزة الكمبيوتر و سرعات المعالجات و سعات الذواكر العشوائية الكبيرة بات هذا الأمر لا يكاد يذكر . و إذا ما قارنت اضافات فايرفوكس بغيرها من المتصفحات فستجدها اكثر مرونة , و بالمقابل متصفح قوقل كروم يحتوي ايضا على اضافات مميزة و لكن اعتقد ان على هذه الاضافات نوع من الرقابة الصارمة .

لا أطيل عليكم الحديث و استعرض لكم افضل الاضافات التي استخدمها شخصيا في الفايرفوكس و ما يمزيها .

 

Adguard AdBlocker

Adguard AdBlocker

هذه الأضافة تابعة لموقع Adguard AdBlocker و هل مخصصة لمنع الأعلانات المزعجة في المواقع و أيضا فحص المواقع التي ربما تحتوي على أدوات تضر بجهازك من فايروسات او برمجيات التجسس و يمكنك ايضا تحميل الاضافة على متصفحات عديدة منها الأوبرا و القوقل كروم و ايضا يمكنك تحميل البرنامج الخاص على الويندوز من الموقع الرسمي . أعتبر هذه الاضافة الأفضل في منع الاعلانات , فمن خلالها يمكنك تحديد نوعية الاعلانات التي تريد تجاهلها او منعها و بالمقابل لا تؤثر على سرعة التصفح او عرض المواقع .

تحميل الأضافة

Awesome Screenshot Plus

Awesome Screenshot Plus

اضافة مميزة لأخذ صورة للمتصفح فمن خلالها يمكنك الرسم على الصفحة او اضافة ملاحظات , و المميز في هذه الاضافة امكانية اخذ صورة كاملة للموقع دون قص جزء منه كما في هذه الصورة ” اضغط هنا “

تحميل الإضافة

DownThemAll!

DownThemAll!

هذه الإضافة اعتبرها الأفضل في مجال تحميل الملفات من الفايرفوكس , فهي تغنيك عن برامج تسريع التحميل جميعها و ذلك عن تجربة شخصية و هي واحدة من الاضافات التي جعليتني متمسكا بالفايرفوكس كل هذه السنوات , فهي تقوم بتسريع التحميل بحد الانترنت الاقصى لديك و حتى لو كان حد الاستخدام لديك قد نفذ .

تحميل الإضافة

أداة مساعدة

Emoji Cheatsheet

Emoji Cheatsheet

اضافة جميله لإضافة الوجوه التعبيرية ” إيموجيز ” في تويتر و المواقع التي تدعمها , و هي من الامور التي لا تتوفر عادة على الكمبيوتر , اذ تتوفر في الهواتف الذكية بشكل سريع في الكيبورد , و استخدامها سهل فقط قم باختيار الوجه الذي تريد  و انسخ الاسم و الصقه .

تحميل الإضافة

Seedr

Seedr

اضافة تابعة لموقع Seedr المختص في رفع ملفات التورنت , اذ من خلال هذا الموقع يمكنك الحصول على 2 قيقابايت من تحميل التورنت , و طريقة عمل الموقع في غاية السهولة . فقط انسخ رابط التورنت الذي تريد في الموقع و سيقوم الموقع بتحميل الرابط من أجلك و من ثم يمكنك تحميل الملف بشكل رابط مباشر . الموقع يوفر خدمات مدفوعة لزيادة سعة التحميل و لكن لا تنسى ايضا انه يمكنك مسح الملف الذي قمت بتحميله سابقا .

تحميل الإضافة

Youtube Best Video Downloader 2

Youtube Best Video Downloader 2

اعتبرها من افضل الاضافات لتحميل الفيديو و الصوتيات من اليوتيوب لما تتميز من سهولة في الاستخدام و سرعة في التحميل , فقط عند تثبيت الاضافة ستظهر لك ايقونة التحميل تحت الفيديو في اليوتيوب كما هو مبين في الصورة و اختيار الصيغة و الجودة التي تريد .

تحميل الإضافة

Hide Caption Titlebar Plus

Hide Caption Titlebar Plusهذه الاضافة استخدمها غالبا في نسخ الفايرفوكس على نظام اللينكس , فبعض التوزيعات يكون هناك الشريط العلوي لأسم المتصفح و ذلك يعطيك مساحه اقل منها في الويندوز للتصفح , فبهذه الاداة او الاضافة قد وجدت الحل بإخفاء البار العلوي في المتصفح , و العمل عليه كما هو الحال في الويندوز , و انصح مستخدمي اللينكس بتثبيتها .

تحميل الإضافة

 

هذه هي أهم الاضافات التي استخدمها شخصيا لمتصفح الفايرفوكس , و اعلم ان هناك الآلاف من الاضافات و لكني عمدت على كتابة هذا الموضوع بالاضافات التي استخدمها شخصيا , فان كان لديك استفسار عن اي اضافة لا تتردد بالكتابة في التعليقات و سوف اقوم بالرد في اسرع وقت بإذن الله .

عن علي رضي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك حساب " اندرويد العرب " android_arabic على تويتر , مهتم بالمجالات التقنية كافة . اكتب مقالات في انظمة التشغيل " ويندوز , لينكس , ماك , اندرويد " و السيارات و العاب الفيديو

شاهد أيضاً

خطوط قوقل العربية الرسمية 2022

تعتبر خطوط قوقل من الخطوط التي تتوافق بشكل تام مع العديد من المواقع و التطبيقات …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.