مرسيدس أول صانع سيارات في العالم يستخدم هذه التقنية

مرسيدس أول صانع سيارات في العالم يستخدم هذه التقنية

أعلنت مرسيدس بنز عن خططها لتصبح صانع السيارات الأول الذي يستخدم على نطاق واسع مصافي الجسيمات الصديقة للبيئة في سياراتها المزودة بمحركات البنزين.

لقد قامت الشركة باختبار هذه التقنية على طراز مرسيدس S500 لأكثر من عامين وشهدت نتائج بيئية إيجابية، الأمر الذي شجع الصانع الألماني لإضافة مصافي الجسيمات إلى النسخ الأخرى من اس كلاس.

ورفضت مرسيدس الإفصاح عن نوع الطراز الذي سوف يكون مجهزاً بمصفاة الجسيمات لكنها نوهت أن التغيير سيحصل خلال “الطرازات القادمة المعدلة”، إن هذه هي إشارة خفية إلى أن اي كلاس سوف تستخدم تكنولوجيا صديقة للبيئة في نسخ العام القادم.

محرك مرسيدس جديد
مرسيدس أول صانع سيارات في العالم يستخدم هذه التقنية

عد إطلاق مصافي الجسيمات في فئة اس كلاس، سوف تقوم مرسيدس تدريجياً بتطبيق مصافي الجسيمات على طرازات أخرى، ومحركات جديدة.

محرك مرسيدس
مرسيدس أول صانع سيارات في العالم يستخدم هذه التقنية

وبالإضافة إلى الإعلان عن خططها لتوسيع نطاق استخدام مصافي الجسيمات، أكدت مرسيدس أنها استثمرت تقريباً 3.3 مليار دولار أميركي في تكنولوجيا المحركات الجديدة. وقد تم استخدام هذه الأموال لتمويل تطوير عائلة محركات  ديزل جديدة التي ظهرت لأول مرة مؤخراً في سيارة E 220d الجديدة، إن محرك السيارة ذات الأربع اسطوانات هو أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وصديق للبيئة أكثر من سابقتها على الرغم من وجود 25 حصاناً إضافياً.

ظهر هذا المقال أولاً على موقع ArabGT.com

Arab GT

عن مازن المسقطي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك لشركة Mobel Media WLL البحرين

شاهد أيضاً

أفضل 5 أنظمة تشغيل أندرويد Android للكمبيوتر

بات نظام الاندرويد هو المسيطر على الساحة منذ امد , و ما زال يواصل امتداده …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.