الرئيسية / أخبار مميزة / 5 حيل للتغلب على مشكلة استهلاك برنامج “واتساب” للإنترنت
5 حيل للتغلب على مشكلة استهلاك برنامج "واتساب" للإنترنت
5 حيل للتغلب على مشكلة استهلاك برنامج "واتساب" للإنترنت

5 حيل للتغلب على مشكلة استهلاك برنامج “واتساب” للإنترنت

5 حيل للتغلب على مشكلة استهلاك برنامج “واتساب” للإنترنت

تطبيق واتساب من أهم تطبيقات المحادثة في يومنا هذا، ويستخدم كثيراً لتبادل المعلومات والصور والفيديو، إلا أن ذلك يستهلك الكثير من طاقة الشبكة العنكبوتية المحدودة بعقد هاتفك.

هناك 5 حيل للتغلب على مشكلة استهلاك البرنامج لخزين المعلومات للمشترك على الإنترنت:

1- تعطيل خاصية تنزيل الصور والفيديوهات من خواص تطبيق واتساب، لتقليل تحميلها، فهذا مكلف إذا كانت سعة خدمة الاشتراك الشهري مع مزود الخدمة محدودة. بتعطيل هذه الخاصية، سينخفض حجم الاستهلاك إلى النصف.

2- خفض جودة صوت المكالمات، يقلل إلى حد كبير من استهلاك. اذهب الى إعدادات في واتساب واختر “low data usage”، وهذا يخفض استهلاك الشبكة العنكبوتية.

3- اختر دعم بيانات البرنامج فقط عندما ترتبط بشبكة لاسلكية “واي فاي” يقوم واتساب بعمل نسخة احتياطية من كل المحادثات والمكالمات في فترات ثابتة، ولكن في الإعدادات يمكنك حصر تلك الفترات فقط عندما يكون الهاتف متصلاً بشبكة لاسلكية WIFI.

4- اختر حزمة مخصصة لـ”واتساب” تلبي الطلبات والاحتياجات فقط. فالعديد من مزودي الخدمة الآن يوفرون اشتراك شهري يمكن ان يغطي حاجتك من إستخدام برنامج واتساب و العديد من برامج التواصل الإجتماعي الاخرى مجاناً.

5- استخدم بانتباه خدمات وأدوات أجهزتك لمراقبة استهلاك سعة الإنترنت لديك في إعدادت الهاتف المحمول، حيث توجد في واتساب خدمة (network usage log) لمراقبة استعمال البرنامج لسعة الشبكة العنكبوتية. يمكنك “تصفير العداد” بشكل أسبوعي أو شهري لتتعرف على حجم الاستهلاك.

شاهد أيضاً

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتسجيل شاشة هاتفك للأندرويد

تتوافر العديد من التطبيقات المجانية في القوقل بلاي التي تؤدي نفس الغرض و و لكن …