أفضل 5 برامج لتحميل التورنت لسنة 2016 على الويندوز و اللينكس و الماك

تعددت برامج التورنت على أنظمة التشغيل المختلفة على اختلاف ميزاتها و خصائصها فمنها من يتيح لك البحث الفوري على الملفات و منها من يتيح لك سرعة كبيرة و منها ذو الدعم المستمر و منها المفتوح المصدر و لن استطيع حصرها جميعها بالطبع و لكن في هذا الموضوع سوف اتطرق الى افضل 5 برامج تورنت مع شرح بسيط عن ما يميز كل برنامج بإختصار .

qBittorrent

برنامج خفيف على موارد الكمبيوتر لا يتهلك الكثير من الرام و المعالج , يتوفر على نظام الويندوز و اللينكس و الماك , و المميز فيه انه مجاني بالكامل .

تحميل

Deluge

برنامج ذو تخصيص كبير و مجاني بالكامل , يمكنك من التحكم بالتنزيلات بالاضافة الى امكانية اضافة البلاغينات Plugins لأداء و ميزات افضل . يتوفر البرنامج على الويندوز و اللينكس و الماك .

تحميل

Transmission

ربما هذا البرنامج الاشهر على اللينكس و الآن متوفر على أجهزة الماك ايضا و ما يميزه هو خفته و استخدامه البسيط للموارد و ايضا انه مجاني بالكامل . و توجد من نفس البرنامج نسخة غير رسمية مخصصة للويندوز تحميل اسم Transmission QT win

تحميل

تحميل نسخة الويندوز

uTorrent

من اشهر برامج التورنت الموجودة حاليا يتميز بخفته و سرعته و يتم تطويره من البيتتورنت نفسها متوفر على الويندوز و اللينكس و الماك و الاندرويد , لكني شخصيا بعد سماع مشاكل الخصوصية في هذا البرنامج الرائع قمت بتغييره بعد استخدامه لعدة سنوات .

تحميل

BitTorrent

هذا هو البرنامج الأساسي الخاص بالتورنت و تتوفر منه نسخة مجانية و نسخة مدفوعه و الفرق بينه و بين برنامج utorrent هي بعض الميزات التي لن تجدها في البرنامج الأول , و يتوفر البرنامج على الويندوز و الماك و الأندرويد

تحميل

هنا أصل الى نهاية الموضوع , و لكن ما زال هناك المزيد من برامج التورنت هذه بعضها يمكنكم الإطلاع عليها

Vuze

BitComet

BitLord

Tixati

 

 

 

عن علي رضي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك حساب " اندرويد العرب " android_arabic على تويتر , مهتم بالمجالات التقنية كافة . اكتب مقالات في انظمة التشغيل " ويندوز , لينكس , ماك , اندرويد " و السيارات و العاب الفيديو

شاهد أيضاً

خطوط قوقل العربية الرسمية 2022

تعتبر خطوط قوقل من الخطوط التي تتوافق بشكل تام مع العديد من المواقع و التطبيقات …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.