كيفية نقل الملفات بين جهاز الماك و الآيفون بإستخدام iTunes

كيفية نقل الملفات بين جهاز الماك و الآيفون بإستخدام iTunes

هناك طرق متعددة لتبادل الملفات بين أجهزة أبل. يمكنك استخدام AirDrop أو iMessage أو حتى البريد الإلكتروني. ولكن ميزة يغفل كثيرا عنها هي ما يوفره برنامج آيتونز iTunes على أجهزة الماك لنقل الملفات. نشرح لكم طريقة استخدام الآيتونز في لنقل الملفات أدناه.

على موقعا تحدد أبل دعم خاصية نقل الملفات بإستخدام خدمة iCloud أو AirDrop أو Handoff و ذلك لإبقاء مستنداتك الخاصة متزامنة عبر جميع الأجهزة الخاصة بك. و لكن ماذا لو كنت بحاجة إلى نقل ملف بحجم 2GB؟ أو ربما كنت في المنطقة دون خدمة واي فاي و تحتاج إلى نقل ملف لنفسك. هنا يأتي دور برنامج آيتونز.

الأجهزة ذات نظام iOS لا تملك نمط نقل الملفات كما هو متوفر على أجهزة الماك بنظام macOS tid فهي لا توفر بنية للمستندات أو الملفات. بدلا من ذلك كل تطبيق على جهاز الآيفون مثلا لديه مكتبة مستندات خاص به. و لذلك يستطيع برنامج آيتونز نقل الملفات و يتيح لك نسخها من وإلى كل مكتبة التطبيق نفسه.

عند إيصال جهاز الآيفون أو الآيباد الخاص بك مع جهاز الماك يمكن إستخدام برنامجآيتونز و سيظهر الجهاز في البرنامج. يمكن بذلك مزامنة التطبيقات بين جهازك الذي يعمل بنظام iOS و جهاز الماك و كذلك نقل الملفات.

بعد الضغط على رمز الهاتف في برنامج آيتونز إضغط على تطبيقات أو Apps على الشريط الجانبي الأيسر. انتقل للأسفل حتى ترى القسم المسمى مشاركة الملفات أو File Sharing. سترى قائمة التطبيقات المثبتة حاليا على جهازك و التي يمكن أن تستقبل نقل الملفات معها.

على سبيل المثال، إذا قمت بعمل فيلم مع برنامج iMovies يمكنك تصديره الى آيتونز و ذلك بنقل الملف بسحبه الى تطبيق iMovies في الآيفون:

  • كما يمكنك أن تفعل العكس بسحب ملف الفيديو إلى iMovies باستخدام آيتونز.
  • كذلك يمكنك فتح و حفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نقل الملفات من خلال آيتونز لا يقتصر على أي حجم للملف المعني. يمكن بسهولة استخدامه لنقل غيغابايت من البيانات إلى الآيفون أو الآيباد مثلاً. أما الفائدة الآخرى هي الخصوصية لأنه لا يتم تحميل الملفات التي تنقل بإستخدام أي خدمة أخرى مثل iCloud فقط بإستخدام الكابل.

 

عن مازن المسقطي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك لشركة Mobel Media WLL البحرين

شاهد أيضاً

أفضل برامج أنظمة التشغيل الإفتراضية Virtual Machine

ربما حاولت يوما تجربة نظام تشغيل على كمبيوترك الشخصي او بسبب عملك تحتاج للعمل على …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.