الرئيسية / أندرويد / شرح استخدام هاتف أندرويد كقرص فلاش لاسلكي مع الويندوز أو الماك
شرح استخدام هاتف أندرويد كقرص فلاش لاسلكي مع الويندوز أو الماك
شرح استخدام هاتف أندرويد كقرص فلاش لاسلكي مع الويندوز أو الماك

شرح استخدام هاتف أندرويد كقرص فلاش لاسلكي مع الويندوز أو الماك

شرح استخدام هاتف أندرويد كقرص فلاش لاسلكي مع الويندوز أو الماك

نسخ الملفات من جهاز كمبيوتر إلى جهاز الأندرويد الخاص بك يبدو كأمر واضحة. كل ما عليك هو فقط توصيل الجهازين مع كابل USB و من ثم فتح الملف للجهاز الذي يظهر تلقائياً و بعدها يمكنك نقل الملفات بكل سهوله. ولكن ماذا لو قلنا لك عزيزي القارىء انه لعمل ذلك لا تحتاج إلى أي أسلاك على الإطلاق؟

تطبيق PocketShare من المطور AppCube يأخذ فكرة تبادل الملفات مع أجهزت الأندرود إلى مستوى أفضل و ممكن تشغيله بنقرة واحدة بسيطة. وهو يعمل على خدمة الواي فاي، لذلك لن تحتاج الى الأسلاك. و يظهر التطبيق بطور مجلد على الجهاز الويندوز أو الماك مما يعني أنه كل ما عليك فعله هو سحب و إسقاط الملفات التي تريد نسخها من جهاز الى الآخر.

تنزيل تطبيق PocketShare من Google Play (أندرويد)

الخطوات

1. قم بتثبيت التطبيق على جهاز الأندرويد الخاص بك

من هنا، يمكن للمستخدمين الماك التخطي إلى الخطوة رقم 3.

2. تهيئة جهاز الكمبيوتر (للويندوز فقط)

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر ويندوز سيكون عليك تشغيل ملف BAT. قم بفتح التطبيق Pocketshare على جهاز الأندرويد ثم توجه إلى قائمة الإعدادات Settings. من هنا، اضغط على “Configure Windows” ثم قم بتدوين الرابط URL المكيتوب بين القوسين على الشاشة التالية واضغط على “حفظ” Save.

بعد ذلك إفتح متصفح الويب المفضل لديك على جهازك الويندوز ثم توجه إلى العنوان URL الذي دونته من التطبيق PocketShare على جهاز الأندرويد. من هنا انقر بزر الماوس الأيمن فوق pocketshare_windows.bat، ثم اختر “حفظ الرابط”. Save As.

بعد ذلك قم بتسمية الملف الذي قمت بإنزاله الى “Pocketshare.bat” وانقر على “حفظ”.

عند الانتهاء من ذلك هناك، انقر فوق الملف Pocketshare.bat لتشغيله. قد ترى عند هذه اللحظه تنبيه الأمان من ويندوز. إذا كنت تحصل على هذه الرسالة، انقر فوق الزر “مزيد من المعلومات” More Info.

من هنا، انقر فوق “تشغيل على أي حال” Run Anyway و ذلك لتشغيل ملف BAT ثم سترى نافذة على الشاشة و ستختفي تلقائياً. عند ذلك يجب إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحفظ التغييرات. تأكد بعد ذلك ان جهاز الكمبيوتر الويندوز و جهاز الأندرويد متصلان في نفس شبكة الوايفاي لتبادل الملفات لاسلكياً.

3. نقل الملفات لاسلكياً

تأكد بعد ذلك ان جهاز الكمبيوتر الويندوز و جهاز الأندرويد متصلان في نفس شبكة الوايفاي لتبادل الملفات لاسلكياً.

إذا سارت الأمور كما يجب سيظهر مجلد على جهازك بإسم Pocketshare

  • في الويندوز سيكون موجود داخل My Computer
  • على الماك سيكون موجود في Finder

من هنا، يمكنك ببساطة سحب وإسقاط أي ملف في هذا المجلد و سيقوم تطبيق PocketShare بنقل الملفات من و إلى جهازك الأندرويد تلقائيا.

بمجرد الانتهاء من نسخ ملف يمكنك فتحه على جهاز الأندرويد و ذلك بمجرد فتح التطبيق Pocketshare ثم توجه إلى علامة الملفات Files و إضغط على زر التحديث. عندها سترى الملف الذي قمت بنقله و كل ما عليك هو فقط الضغط عليه لفتحه مع أي التطبيق متوافق أو الضغط لفترة طويلة لحفظه إلى مجلد على بطاقة SD الخاصة بك أو التخزين الداخلية.

4. الأمانة و إن فصل الملف

لمنع أي جهاز كمبيوتر آخر على الشبكة من الوصول إلى الملفات الموجودة في القرص Pocketshare الخاص بك من الأفضل تمكين خاصية “المصادقة على المستخدم” أو “User authentication” في الإعدادات ثم اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور التي سوف تستخدمها للدخول من جهاز الكمبيوتر الخاص.

من المهم أيضاً فصل ملف Pocketshare عندما لا تريد إستخدامه و ذلك “بإخراج” أو “Eject” المجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لجعل محرك الأقراص Pocketshare بفصل الإتصال. ذلك يكون شبيه بفصل اي ذاكرة فلاش USB من جهازك كالعادة.

شاهد أيضاً

هاتفك مهدد بالاختراق … أهم طرق اختراق الهواتف والحماية منها

الهاتف الذكي عبارة عن حاسوب بحجم الجيب يمكنك التنقل به أينما تشاء، وتستطيع أن تدخل …