الرئيسية / أخبار مميزة / 5 تطبيقات يجب عليك تجربتها إذا كنت تملك صلاحيات الروت في جهازك الأندرويد

5 تطبيقات يجب عليك تجربتها إذا كنت تملك صلاحيات الروت في جهازك الأندرويد

ماهو الروت ؟

هو عبارة عن الدخول الى صلاحيات في الجهاز لم تكن تمتلكها في السابق , اذ تخولك على التحكم و التعديل على الملفات الاصلية للجهاز و يمكنك من استخدام تطبيقات يمكنها تجاوز الأمان في جهازك , فلذك كن على حذر عند استخدام احد هذه التطبيقات اذ سيكون لها الحرية المطلقة في التحكم بجهازك و تنفيذ بعض المهام .

كيف يمكنني الحصول على الروت ؟

كل جهاز تختلف طريقة تركيب الروت فيه و ذلك حسب الشركة المصنعة للجهاز و اصدار الجهاز . و اذا كنت تبحث عن الروت و كنت على استعداد لتحمل المسؤولية , فيمكنك البحث في قوقل عن اسم جهازك متبوعاً بكلمة روت بالعربية او Root بالانجليزية فستجد مبتغاك .

 

هذا الموضوع ليس موجه للتعرف على الروت و تركيبه و قد كانت هذه مقدمة بسيطة اعرفها للمستخدمين المبتدئين الذين ربما يملكون اجهزة قديمة و يريدون عمل بعض التجارب عليها !

فموضوعنا اليوم عن افضل 5 تطبيقات انصح بها اذا كنت أساسا تمتلك صلاحيات الروت , و هذه التطبيقات من وجهة نظري الشخصية و قد كنت استخدمتها سابقا او مازلت استخدمها .

بسم الله نبدأ ,,,

Titanium Backup

ربما يكون هذا التطبيق هو السبب الرئيسي لتركيب الروت على الاجهزة لبعض المستخدمين , اذ يعد من افضل التطبيقات لعمل نسخة احتياطية لتطبيقات الجهاز مع بيانات التطبيقات كذلك , و يمكنك استردادها بضغطة زر دون اي تدخل اكثر منك , كما يحتوي التطبيق على الكثير من الميزات , منها رفع الملفات الاحتياطية الى حسابك القوقل او الدروبوكس و غيرها , و يمكنك ايضا تحديد وقت و تاريخ اخذ النسخة الاحتياطية يوميا او اسبوعيا او حسب تاريخ قمت بتحديده مسبقا , بالاضافة الى امكانية حذف التطبيقات الاساسية في الجهاز , فبعض الاجهزة تكون مغتصة بالتطبيقات الرئيسية من الشركة المصنعة و انت كمستخدم لا تحتاجها , فبهذا التطبيق يمكنك حذفها للأبد . ولا يقتصر عمل التطبيق عما ذكرت سابقا و انما يحتوي على العديد من الميزات التي اترك لك اكتشافها .

تحميل

Greenify

تطبيق ممتاز يعمل بدون روت و لكن مع الروت تستطيع زيادة ميزاته و توفير بيئة عمل تلقائية دون تدخل منك , و ميزة هذا التطبيق هو اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية و التي كنت قد حددتها مسبقا , فالكل يعرف ان هناك تطبيقات تعمل في الخلفية و تستهلك من المعالج و الذاكرة العشوائية و غالبا تكون غير اساسية ولا تحتاجها الا في وقت تشغيلها فقط كالالعاب مثلا , فبهذا التطبيق ستتمكن من تحديد التطبيقات التي لا تريدها العمل في الخلفية , و بمجرد ان تفتح التطبيق و تغلقه سوف يقوم التطبيق بوقفه تلقائية في حال كنت تملك صلاحيات الروت , و اذا كنت لا تملكها فيجب عليك عملها يدويا .

تحميل

Flashify

تطبيق يمكنك من خلاله تثبيت الكيرنلات و المودات و الريكفري و الراديو و البوت لودر لجهازك , مناسب للمبتدئين الذين لا يريدون العمل بال ADB او ال Fastboot لتثبيت بعض الأمور في الجهاز

تحميل

Kernel Adiutor

اعتبره من افضل التطبيقات المجانية للتحكم بخصائص الكيرنل , اذ يلخص لك ميزات الكيرنل الذي قمت بتركيبه مسبقا بعدة سطور يسهل التعامل معها , مناسب للمبتدئين و المحترفين على حد سواء

تحميل

DiskDigger photo recovery

تطبيق يشرح نفسه من خلال اسمه , فهو متخصص في استرجاع الصور المحذوفة و حتى لو كنت عملت فورمات للجهاز

تحميل

هذه كانت افضل 5 تطبيقات من وجهة نظري و حسب تجربتي و لكن ما زال هناك المزيد من التطبيقات التي يمكنك الحصول عليها بعضها لا يتوفر على القوقل بلاي , و سوف اقوم بعرض بعضها باختصار و يمكنك تجربتها و تحميلها بالضغط على اسم التطبيق ,,

 

ES File Explorer File Manager : تصفح الملفات الاساسية في الجهاز و التعديل عليها من خلال حذفها او تغيير التصاريح .

Quick Reboot : اذا كان الروم الذي قمت بتركيبه لا يحتوي على خيارات اعادة التشغيل مثل الانتقال للريكفري فهذا التطبيق يساعدك على ذلك بواجهة سهلة .

VIPER4ANDROID : تطبيق من خلاله يمكنك تعديل الصوت و جعله اكثر قوة و جودة من خلال التحكم في الملفات الرئيسية بالنظام و يمكنكم متابعة التطور للتطبيق من خلال منتدى المطورين .

Substratum Theme Engine : محرك ثيمات متوفر في اغلب الرومات التي تدعمه يعتبر الاشهر حاليا في اضافة الالوان و التعديلات الشكلية .

 

لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع ذكر المصدر على مواقع التواصل الاجتماعي , فبدعمكم نستمر .

شاهد أيضاً

هاتفك مهدد بالاختراق … أهم طرق اختراق الهواتف والحماية منها

الهاتف الذكي عبارة عن حاسوب بحجم الجيب يمكنك التنقل به أينما تشاء، وتستطيع أن تدخل …