شرح كيفية إستخدام تطبيق الواتساب على أجهزة الكمبيوتر من دون هاتف

أصبح استخدام تطبيق الواتساب شيء مهم و رئيسي لدى العديد من الأشخاص بشكل يومي. و أحيانا قد لا يكفي إستخدام رقم شخصي واحد لمتابعت المحادثات فكثير منا قد يفضل فصل المحادثات الخاصة عن محادثات العمل مثلا.

نقدم لكم اليوم طريقة تشغيل تطبيق الواتساب مع نظام التشغيل اندرويد بدون هاتف و لكن على اجهزة الكمبيوتر مثل الويندوز او الماك.

الفكرة هنا هي تثبيت نظام الاندرويد علي الكمبيوتر بجوار الويندوز أو الماك كنظام وهمي. هناك ما يسمي بالـ VirtualBox و هو عبارة عن برنامج لتثبيت النظام الوهمي أو ما يدعى ببرنامج المحاكاة ومن خلاله يمكنك تثبيت اي نظام تشغيل اخر بجوار نظام تشغيل الويندوز مثلا على الكمبيوتر بحيث يمكنك علي سبيل المثال تثبيت لينكس بجوار ويندوز علي نفس جهاز الكمبيوتر. ولكن الجديد هنا انه يمكنك تثبيت نظام الاندرويد علي النظام الوهمي علي الكمبيوتر.

كل ما عليك هو تنزيل برنامج VirtualBox و ملف نطاق ISO لنظام تشغيل أندرويد. و اليكم الطريقة:

1.في البداية انت بحاجة الي تحميل وتثبيت برنامج VirtualBox علي جهازك. قم بتنزيل برنامج VirtualBox لنظام التشغيل الذي تريد استخدامه (يفضل تنزيل النسخة الأخيرة):

تنزيل برنامج VirtualBox

2. قم بتنزيل ملف ISO لنظام تشغيل أندرويد (يفضل تنزيل النسخة الأخيرة):

تنزيل ملف تشغيل Android – ISO

3. والان تقوم بتشغيل برنامج VirtualBox، ثم تقوم بالضغط علي New، ثم تقوم بضبط الاعدادات كما في الصورة بالاسفل. ثم Next، ثم في النافذة التالية تقوم باختيار 1024 ميجا رام  وهذا هو الرام الذي سيتم توجيهه الي برنامج الـ VirtualBox، ثم Next، ثم Next ولكن لاحظ يجب أن يكون هناك 4 جيجا او اكثر مساحة فارغة.

4. تقوم بالضغط علي Next حتي الانتهاء بنفس الاعدادات بدون تغيير. ثم تقوم بالضغط علي Start بالاعلي كما بالصورة التالية.

5. تقوم بالضغط علي الايقونة كما بالصورة وتقوم باختيار ملف الـ ISO الخاص بنظام الاندرويد والذي سبق وقمت بتحميله من جوجل كما ذكرنا في بداية الموضوع. فهذا الملف هو عبارة عن النظام تمهيداً لتثبيته. ثم تقوم بالضغط علي Start.

6. انتظر قليلاً حتي تظهر لك شاشة التثبيت. ثم تقوم باختيار أول خيار الخاص بالتثبيت، ثم تقوم بالضغط Enter.

يمكن متابعت الخطوات كاملة من الفيديو المرفق في الأسفل:

يمكن تتبع نفس الخطوات على أجهزة أنظمة الويندوز و اللينيكس أيضاً.

عن مازن المسقطي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك لشركة Mobel Media WLL البحرين

شاهد أيضاً

أفضل 5 أنظمة تشغيل أندرويد Android للكمبيوتر

بات نظام الاندرويد هو المسيطر على الساحة منذ امد , و ما زال يواصل امتداده …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.