أفضل 5 بدائل متاحة لموقع ” يوتيوب ” YouTube

كما يعرف الجميع و غير قابل للنقاش ان موقع يوتيوب YouTube  يعتبر المنصة الأكبر لتحميل و مشاهدة الفيديو و أيضا يعتبر ثاني أفضل موقع لعمليات البحث على الأنترنت بعد موقع قوقل Google   , و لكن على مر السنوات كانت هناك العديد من المواقع التي تقدم نفس الخدمة و ربما أفضل منها من بعض النواحي , و لكن الأول استحوذ على الاهتمام من خلال امكانية الحصول على مدخول ثابت يعتمد على عملك و اجتهادك في تطوير قناتك , فلا ننسى ان الموقع يتبع اكبر شركة في العالم و هي قوقل التي توفر خدمات الاعلانات و امكانية تضمين الاعلانات في موقعك و قناتك لتكون لك كعمل بعدما كانت هواية في ما مضى .

في هذا الموضوع استعرض معكم أفضل 5 بدائل لليوتيوب و ما يميزها عن الآخر :

موقع فيمو Vimeo :

فيمو يعتبر من البدلاء المرشحين و مكان الخدمة هي الولايات المتحدة الأمريكية . و إستراتيجية الموقع تهتم بالجودة على حساب العدد , فالموقع يحتوي على مقاطع فيديو عالية الجودة و عدد كبير من من الافلام القصيرة و الفيديو الموسيقي . و يوفر الموقع خدمات كما في اليوتيوب من عمل قنوات و اشتراكات .

ما يميز هذا الموقع امكانية رفع الفيديو عالي الجودة فليس كما في اليوتيوب يقوم الموقع بضغط الفيديو في بعض الاحيان يفقد جودته , و كما يوفر مشغل خاص به و امكانية تخصيصه , بالاضافة الى لوحة لتخصيص الخصوصية في حسابك و الفيديو المنشور .

امكانية تخصيص روابط و خدمة العملاء فعالة , كما يتوفر تطبيق للموقع على أجهزة الاندرويد .

موقع ميتاكافيه Metacafe  :

كما هو الحال يوفر الموقع امكانية رفع الفيديو بجودة عالية و امكانية مشاهدة القنوات التلفزيونية و العاب لافيديو و الرياضة و الافلام و الاخبار و غيرها الكثير .

مع اكثر من مليونين زائر شهريا يعتبر من اكبر المواقع في مشاركة الفيديو .

هنالك برنامج في هذا الموقع يتيح لك امكانية الحصول على مبلغ من المال في حال الاشتراك فيه , مثل كل 1000 زائر تحصل على 5 دولار , و لكن المؤسف للحصول على هذا البرنامج يجب ان تصل مشاهدات الفديو لديك الى 20 الف مشاهدة .

موقع دايلي موشن Dailymotion :

كما هو الحال مشابه للموقع الاخير و يحتل الموقع في المرتبة 124 كافضل 500 موقع على الانترنت , و يعتمد الموقع على الجودة على حساب العدد ايضا , ستجده مرن في التعامل و امكانية رفع فيديو ربما لن تجدها في اليوتيوب و ذلك حسب قوانين اليوتيوب الصارمة في الاونه الاخيرة .

موقع فيسبوك facebook :

ربما تفكر كيف من الممكن ان يكون فيسبوك موقع لرفع الفيديو كما هو معرفون ان الموقع عبارة عن منصة اجتماعية !

نعم الفيسبوك يوفر امكانية رفع الفيديو عالية الجودة و امكانية تخصيصي الفيديو و عمل الاغلفة له , بالاضافة ان الفيسبوك يوفر خدمة البث المباشر للفيديو افضل من اليوتيوب .

ولكن في الاخير الموقع لا يعتبر منصة للفيديو فقط و انما يرتكز على الصفحات و النقاشات و التعارف و غيرها بشكل اكبر .

موقع فيو Veoh :

ربما يعتبر افضل بديل لليوتيوب لامكانيته رفع فيديو كامل و وضعه في اي موقع من دون اي حد لمدة الفيديو .

الخلاصة :

هناك الكثير من المواقع التي توفر هذه الخدمة التي باتت منتشرة كثيرا و كما لاحظنا من خلال هذا الموضوع ان لكل موقع ما يميزه , و في الاخير الخيار يعود لك لاختيار ما تفضله .

عن علي رضي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك حساب " اندرويد العرب " android_arabic على تويتر , مهتم بالمجالات التقنية كافة . اكتب مقالات في انظمة التشغيل " ويندوز , لينكس , ماك , اندرويد " و السيارات و العاب الفيديو

شاهد أيضاً

<فيديو> شرح التحكم في التبريد المائي من كورسير على توزيعات اللينكس

في هذا الفيديو اقوم بشرح كيفية التحكم في اجهزة التبريد المائي من شركة كورسير corsair …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.