كيفية إلغاء التسجيل التلقائي من غوغل على هواتف أندرويد

يعمد محرك البحث الأشهر حول العالم غوغل الى تسجيل جميع عمليات البحث التي يقوم بها المستخدم على الهاتف النقال.

ولكن ما لا يعرفه بعض المستخدمين، الى أن غوغل يعمد ايضا الى تسجيل عمليات البحث الصوتية التي يجريها المستخدم، اذ يستطيع أي كان أن يدخل الى حسابه على غوغل ويتأكد من عمليات البحث التي يجريها ويستمع اليها ولو بعد فترة.

ويهدف محرك البحث من هذه الخطوة الى خلق قاعدة بيانات شخصية للمستخدم، تُمكنه من التعرف عليه. بمعنى آخر، أنه في حال كان المستخدم مثلاً يستعمل عبارة أمريكا وليس أميركا، فان محرك البحث سيقوم بتعديل طريقة بحثه للتوافق مع هذا المستخدم وطريقة لفظه ما يمكنه من اعطاء نتائج مضمونة وصحيحة مع محاولات البحث المتكررة.

وقد لا يرغب العديد من المستخدمين ترك هذه الخدمة من غوغل مفتوحه. و لإغلاقها يتوجب على المستخدم الدخول الى صفحة “history” عبر هذا الرابط:

Google History

بعد اتمام تسجيل الدخول مستعملاً الحسابه الشخصي لغوغل يمكنك الاستماع الى كل التسجيلات الصوتية المسجلة في قاعدة بيانات غوغل.

لإغلاق خدمة التسجيل تأكد من الضغط على تحديث الإعدادت “Update Settings”

google_activity_settings

بعد ذلك يمكنك إيقاف خدمة التسجيل بالضغط على زر الإيقاف/التشغيل “Your Voice searches and commands”

google_audio_deactivate

وهذا ليس كل شيء، اذ يقوم غوغل أيضاً بالاحتفاظ بقاعدة بيانات المستخدم حول البحث عن المواقع، بالاضافة الى المشاهدات والفيديوهات على يوتيوب، كما يمكنه تخزين الأماكن التي تواجد فيها منذ المرة الاولى التي سجل فيها المستخدم دخوله.

يمكنك زيارة قائمة الأرشيف لحسابك الشخصي و التأكد من التفاصيل و إغلاق الخدمات حسب الرغبة.

Google History

عن مازن المسقطي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك لشركة Mobel Media WLL البحرين

شاهد أيضاً

خطوط قوقل العربية الرسمية 2022

تعتبر خطوط قوقل من الخطوط التي تتوافق بشكل تام مع العديد من المواقع و التطبيقات …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.