أسهل و أفضل طريقة لتثبيت لينكس أوبنتو و مشتقاتها من داخل الويندوز

برنامج Wubi  أو ” ووبي ” كما يطلق عليه بالعربية , كان من الركائز الأساسية التي تجدها في أقراص نظام تشغيل لينكس أوبنتو Linux Ubuntu  , و ذلك لسهولة استخدامه و تركيبه على نظام تشغيل الويندوز Windows  , و كما سنفصل لاحقا مزايا هذا البرنامج و ماالذي سنستفيد منه .

ما هو برنامج Wubi :

هو برنامج يساعد في تثبيت نظام تشغيل أوبنتو و مشتقاتها دون تدخل منك او معرفة مسبقة في تثبيت انظمة اللينكس و حتى دون الحاجة معرفة مسبقة في تقسيم الأقراص الصلبة او تعديل نظام البايوس و القرص الصلب على حد سواء ليعمل كلا من الويندوز و نظام التشغيل لينكس اوبنتو كل على حده .

تم اصداره في أول مرة في العام 2008 و توقف المشروع لاحقا بعد 8 سنوات و ذلك في عام 2012/2013 .

و لكن استمر التحديث الغير الرسمي للبرنامج بما يحمله من فائدة كبيرة لمحبي مجتمع اللينكس في العالم , فتم لاحقا تطويره من قبل مبرمجين ليتناسب مع الأصدارات الحديثة من أوبنتو و مشتقاتها .

Using Wubi for Ubunto

ما الذي ستحصل عليه من Wubi  ؟

  • تثبيت نظام تشغيل اللينكس من الونيدوز و ذلك بتحديد المساحة المراد استخدامها .
  • امكانية مسح الاوبنتو من الويندوز من خلال البرنامج نفسه .
  • العمل بكفائة عالية .
  • اقلاع ثنائي للكمبيوتر ” ويندوز و لينكس “
  • يعتبر افضل بكثير من برامج المحاكاة او برامج انظمة التشغيل الافتراضية مثل virtualbox  و غيرها .
  • تحميل اي نسخة من اوبنتو و مشتقاتها مباشرة من البرنامج نفسه و تثبيتها تلقائيا .
  • ذو تطوير مستمر .

حتى كتابة هذا الموضوع تجد الاصدارات الأخيرة من برنامج Wubi  و التي تدعم اصدارات ابونتو الاخيرة ذات الدعم المستمر او الاصدارات المستمرة .

سوف ادرج رابط التحميل و لك حرية اختيار الاصدار الذي تود تحميله , فربما تتوفر نسخ احدث فقررت انت ارفع اخر اصدار في هذا اليوم و وضع الموقع الرسمي للمستجدات .

عن علي رضي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك حساب " اندرويد العرب " android_arabic على تويتر , مهتم بالمجالات التقنية كافة . اكتب مقالات في انظمة التشغيل " ويندوز , لينكس , ماك , اندرويد " و السيارات و العاب الفيديو

شاهد أيضاً

<فيديو> شرح التحكم في التبريد المائي من كورسير على توزيعات اللينكس

في هذا الفيديو اقوم بشرح كيفية التحكم في اجهزة التبريد المائي من شركة كورسير corsair …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.