4 بدائل مجانية غير معروفة لخدمة مكالمات الفيديو

زاد استخدام تطبيقات مكالمات الفيديو بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، بسبب حالة العزل المنزلي المفروضة في العديد من دول العالم للحد من تفشي فيروس كورونا (COVID-19)، وتوجه العديد من الأشخاص للعمل من المنزل.

ووسط العديد من هذه التطبيقات والخدمات ظهرت تطبيقات مثل Zoom و Microsoft Teams كخيارين بارزين للعديد من المستخدمين في إجراء مكالمات الفيديو الجماعية.

و الآن ومع توافد الملايين لاستخدام ما يبدو أنها الطرق الأساسية لإجراء مكالمات الفيديو، بدأ الناس في مواجهة مشاكل تقنية حيث انه هناك احيانا تشبع للاستخدام المفرط في مناطق معينة حول العالم. إذا كنت ترغب في الحصول على جودة أفضل للخدمة ، فعليك أن تنظر إلى شراء حزمة من احد هذه الخدمات وهنا تبدأ الأمور في تعقيد.

هل تبحث عن مميزات متقدمة لإتمام المزيد من الصفقات أو استضافة ندوات عبر الإنترنت و لكنك لا تريد الاعتماد على الخدمات المعتادة كتطبيقات Zoom او Google Meets او Microsoft Teams او Skype او غيرها من الخدمات المماثلة.

إليك بعض البدائل المجربة حيث تساعد أدوات الاتصال عن بعد هذه المحترفين في إنجاز المهمة.غير معروفة:

Video 8×8

السعر: مجاني.

اجتماعات غير محدودة. مدة غير محدودة. مجانا. (إذا كنت تدير اجتماعاً عبر الإنترنت مع ما يصل إلى 50 مشارك).

هذا البديل يجعل من السهل بدء المزامنة أو الاجتماعات مع مشاركين متعددين. كل ما يتطلبه الأمر هو اسم اجتماع ونقرة زر واحدة. إذا كنت تريد المزيد من الميزات (على سبيل المثال، النطاقات المخصصة لفريق ما، ومساحة اجتماعات مخصصة، وما إلى ذلك)، فما عليك سوى الاشتراك للحصول على حساب مجاني.

الأفضل لـلشركات التي تبحث عن طريقة سهلة لاستضافة اجتماعات فردية وجماعية مع أشخاص داخليين وخارجيين.

8×8

eyeson

السعر: يبدأ مجانا. خطط مدفوعة من $9/شهر.

إليك بديل آخر لا يتطلب أي إعداد أو تثبيت. مع eyeson، يمكنك بدء الاجتماع على الفور من المتصفح الخاص بك بكل سهولة.

تضمن خدمج Eyeson استخدام منخفضًا دائمًا للانترنت بغض النظر عن عدد المشاركين دون تقليل اداء الفيديو وهذا ينطبق حتى عند استخدام تطبيق الجوال. سواء كانت مكالمة فيديو مع تسعة أشخاص أو مكالمة صوتية مع 50 مشارك لا داعي للقلق بشأن تأخر الاتصالات فإن الجودة دائمًا واضحة تمامًا.

الأفضل للشركات التي تبحث عن حل ذو نطاق ترددي منخفض وعالي الجودة لتجميع المكالمات الصوتية ومؤتمرات الفيديو – لا يلزم التثبيت.

eyeson.com

Whereby

السعر: مجاني أو Pro $9.99

Whereby النسخة المجانية محدودة إلى حد ما بالمقارنة مع الخدمات الاخرى المذكورة هنا؛ فإنه يمنحك استخدام غرفة اجتماعات واحدة مع ما يصل إلى أربعة مشاركين جنبا إلى جنب مع القدرة على قفل الغرف (يجب على المشاركين «الطرق» للدخول). تحتوي كل غرفة على عنوان URL الخاص بها الذي يمكنك اختياره. كما أنه يحتوي على وظيفة الدردشة، يتيح لك مشاركة الشاشة، كتم الصوت أو إخراج المستخدمين، ولديه بعض الرموز التعبيرية الممتعة. إذا كان لديك المزيد من الأشخاص فيجد إصدار Pro المتوفر ب 9.99 دولار في الشهر ويوفر ما يصل إلى 12 مشاركاً لكل غرفة في وما يصل إلى ثلاث غرف اجتماعات مستقله.

  • أربعة مشاركين في نسخة مجانية
  • خدمة مشاركة الشاشة
  • دعم لليوتيوب
  • القدرة على «قفل» الغرف

الأفضل للشركات التي تبحث عن حل ذو نطاق ترددي منخفض وعالي الجودة لتجميع المكالمات الصوتية ومؤتمرات الفيديو – لا يلزم التثبيت.

Jitsi Meet

السعر: مجاني

يعتبر تطبيق Jitsi Meet سهل الاستخدام، والأهم أنه يدعم التشفير، وبالتالي لا يبيع بياناتك للآخرين.

بالإضافة إلى أنه يدعم ما يصل إلى 75 متصلًا في الوقت نفسه، ولا يوجد حد زمني للمكالمات، كما لا تحتاج إلى إنشاء حساب أو تنزيل التطبيق في جهازك للبدء أو الانضمام إلى الدردشة أو الاجتماع.

Jistsi Meet

خيارات اخرى مجانية او شبه مجانية

تطبيق وخدمة StarLeaf

تطبيق وخدمة Slack

خدمة Talky

خدمة Screen

عن مازن المسقطي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك لشركة Mobel Media WLL البحرين

شاهد أيضاً

أفضل 5 بدائل متاحة لموقع ” يوتيوب ” YouTube

كما يعرف الجميع و غير قابل للنقاش ان موقع يوتيوب YouTube  يعتبر المنصة الأكبر لتحميل …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.