سامسونج جلكسي نوت 7: افضل خمس خصائص تحتاج ان تعرفها عنه

بالامس اصدرت شركة سامسونج الكورية جهازها الجديد سامسونج جلكسي نوت 7 في مؤتمر مفتوح في نيوريورك.

و بعد سجال طويل حول هذا الجهاز بين تسريب و نقاش في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، اصدرت رسميا سامسونج الجهاز نوت 7 بمميزات جديدة و مطورة كما اعتدنا حيث يعد هذا الجهاز ايقونه و عرف بين اجهزة الاندرويد جميعها.

 galaxy note 7

 

و في هذا التقرير سنتناول ابرز ما جاء في المؤتمر.

 

1- ماسح القزحية
اذا كنت احد مستخدمي جهاز مايكروسوفت سيرفس برو 4 الجديد او Lumia 950/Lumia 950 XL ستكون عندك فكرة جيدة عن كيفية عمل هذه الخاصية.

 

هذه الخاصية المميزة هي الاولى في نظام الاندرويد، ستسجل قزحية عينك في الجهاز لكي تستطيع فتح القفل من خلال النظر في ماسح القزحية.

 

ليس فقط ذلك، بل تستطيع ان تشفر ماتريده من ملفات بهذه الخاصية وبما ان هذه التقنية تعتمد على حساس الليزر فهذه ميزة اخرى تحسب له، يعمل في ضوء النهار كما هو الحال في الظلام بشكل دقيق جدا.

 

2- توسعة المساحه التخزينية.
بسبب خيبه الامل الكبيرة و ردود الفعل من قبل محبي اجهزة السامسونج و بالاخص محبي سلسلة النوت، قامت سامسونج بإرجاع خاصية توسعة المساحه التخزينية بعد ان تم ازالتها في جهاز النوت السابق.

 

3- صانع الصور المتحركة.
قد يعتقد البعض بأن هذه الخاصية غير مهمة ولكن الامر عكس ذلك ربما تريد ان تلتقط لقطة مضحكة من فيديو في اليوتيوب، بدون هذه الخاصية ستضطر لعمل تسجيل للشاشة و من ثم قطع و تعديل الفيديو وكل هذا الوقت الذي ستتم فيه العملية تفعله خاصية صنع الصور المتحركة في اقل من ذلك.

 

4- اي بي68 IP68 rating
كما هو الحال في جلكسي S7 و جلكسي S7 edge ، اصبح جلكسي نوت 7 مقاوم للماء كذلك، اي تستطيع النزول فيه الى عمق يصل الى 5 اقدام تحت الماء ( مايعادل متر و نصف ) لمدة 30 دقيقة بدون ان يتضرر او يتغلله الماء.

 

ايضا، دخولك او دخول الجهاز بهذا العمق تحت الماء لا يضرر الS Pen نهائيا كما تزعم سامسونج.

 

5- خواص جديدة للقلم S Pen
اصبح الS Pen اكثر دقة من ذي قبل من خلال مستشعر الضغط وهذا ليس كل شي بل الS Pen متوافق اكثر مع التطبيقات لاخذ الملاحظات مثلا او الرسوم عليها و المشاركة و كذلك الكتابه على الشاشه بشكل مباشر في وضع الAlways on Display.

 

مترجم بتصرف [المصدر]

عن عبدالله البحريني

مطور ويب و اندرويد قيد التنفيذ، من محبي ومستخدمي نظام لنكس

شاهد أيضاً

أوائل الهواتف الذكية التي ستحصل على تحديث أندرويد 11

كما يعلم الجميع في وقت سابق قامت قوقل بأصدار التحديث المستقر من أندرويد 11 , …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.