الرئيسية / أخبار مميزة / نظام أندرويد الجديد، من سيسميه؟
نظام أندرويد الجديد، من سيسميه؟
نظام أندرويد الجديد، من سيسميه؟

نظام أندرويد الجديد، من سيسميه؟

يبدو أن نظام تشغيل غوغل الجديد للهواتف الذكية قد أصبح حديث صفحات الأخبار التقنية حول العالم. النظام الذي جاء واعداً بالعديد من التحديثات المنتظرة على جميع منصات آندرويد لا يزال بلا اسم، الأمر الذي تعمدت عملاقة التكنولوجيا فعله.
أطلق مبرمجو غوغل على منتجهم الجديد اسم N إلى حين اختيار اسم جديد ولكن هذه المرة لن تقوم غوغل بتسميته وإنما كل من يريد المشاركة حول العالم سيكون له ذلك.

أبرز مزايا N تتلخص في الرسوميات وسرعة التشغيل العالية جداً مقارنة بالأنظمة الحالية. عمدت غوغل إلى استخدام نفس نظام البرمجة المستعمل في Chromebook لتثبيت جميع التحديثات المتوفرة في خلفية نظام التشغيل ومن ثم تنصيب هذه التحديثات عند أول إعادة تشغيل للهاتف أو الجهار اللوحي. تعتمد التقنية على تقسيم النظام إلى قطاعين: الأول دائم الاتصال بالإنترنت والآخر يعمل دون اتصال. حين وجود أي تحديث يعمل النظام على تثبيته في القطاع الغير متصل ليقوم بنقله مباشرة إلى القطاع المتصل بالإنترنت حال إعادة التشغيل.
هذا يعني أنك حين تعيد تشغيل الهاتف سيعمل مباشرة على النظام المحدث دون الحاجة للانتظار (نصف ساعة أحياناً) إلى حين يتم تنصيب التحديثات الجديدة وتعديل جميع التطبيقات وفقاً لذلك.

يأتي N بنظام متعدد المهام متطور. زر “إغلاق الجميع”. ميزة جديدة للتنقل بين آخر تطبيقين تم فتحهما عبر الضغط مرتين على زر التطبيقات المفتوحة مؤخراً. أما بطاقات التطبيقات المفتوحة مؤخراً فسيتم غلقها حين يدرك النظام أنك لم تستعمل هذه التطبيقات لفترة محددة من الوقت. وأخيراً سيتمكن المستخدمون من استعمال نظام نافذة ثنائي جديد مع N إضافةً إلى أداء بطارية محسن و emoji جديدة.

تريد غوغل أن تساعدها في تسمية نظامها الجديد هذا ولذلك أطلقت موقعاً خاصاً لهذا الغرض. ليس واضحاً بعد كيف ستقوم غوغل باختيار الاسم المناسب لـN ولكن طالما أن الأمر مازال مفتوحاً فبإمكانك اختيار الاسم الذي تشاء كي تختاره غوغل لاحقاً، ومن يعلم لعل اسم نظام آندرويد المقبل يكون من ابداعك.

عن طارق حسن

شاهد أيضاً

أفضل 8 برامج لتشغيل أندرويد على ويندوز

سواء كنت تتوفر على هاتف أندرويد أم لا، ستحتاج في بعض الأحيان إلى تشغيل أندرويد …