توزيعة لينكس Linuxfx نسخة طبق الأصل من الويندوز 10 !!

شاهدنا الكثير من التوزيعات حتى يومنا الحاضر و شاهدنا الكثير من التخصيصات و التعديلات في الواجهات و لكن ما سوف استعرضه اليوم يغير مفهومك للشكل التقليدي لواجهات لينكس المعروفة .

من البرازيل تخرج لنا توزيعة Linuxfx لتساعد المنتقلين حديثا الى اللينكس في الغوص في بيئة مشابهة بحد كبير من التي اعتادوا عليها .

التوزيعة مبينة على توزيعة اوبنتو ذات الدعم الطويل 20.04 و بالتحديد توزيعة لينكس منت Mint  و بواجهة معدلة بالكامل من سينامون cinnamon  , التوزيعة تعمل على كيرنل 5.4 و اصدار سينامون 4.6 , بالإضافة الى دعم كبير جدا لصيغ الملفات exe  و msi  المستخدمة في الويندوز من خلال برنامج وأين wine الذي يتيح تشغيل اغلب البرامج المخصصة للويندوز على توزيعات اللينكس .

لم اقم شخصيا بتجربة هذه التوزيعة حتى كتابة هذا المقال و لكن يبدو انها توزيعة واعدة , و من خلال بحثي عن اصداراتها في موقع distrowatch  الشهير تبين ان لها 3 إصدارات سابقة في الموقع على الأقل .

اللغة المستخدمة في الموقع ليست الإنجليزية فربما تعاني صعوبة في فهم غالبية ما هو مكتوب و لكن يمكنك استخدام خدمات ترجمة المواقع للتعرف على التوزيعة بشكل اكبر .

من خلال الصور التي سوف ادرجها في الموضوع سترى مدى التشابه الكبير بين الويندوز 10 و توزيعة Linuxfx  .

عن علي رضي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك حساب " اندرويد العرب " android_arabic على تويتر , مهتم بالمجالات التقنية كافة . اكتب مقالات في انظمة التشغيل " ويندوز , لينكس , ماك , اندرويد " و السيارات و العاب الفيديو

شاهد أيضاً

<فيديو> تحسين معالجة الخطوط في توزيعة منجارو لينكس Manjaro Linux

في هذا الموضوع سوف اتطرق الى مشكلة يعاني منها مستخدمي في بعض توزيعات لينكس , …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.