عملاق HTC الجديد رقم 10

في كل عام تطرح لنا الشركات المتخصصة في الاجهزة المحمولة جهاز جديد و يكون منافسا و له من الميزات ما يبهر باقي الشركات و يتم تقليد الامر في السنة التي بعدها او حتى في نفس السنة .

 

مذا قدمت لنا HTC  هذا العام ؟

كنا في انتظار تحفة htc  المميزة و هي تكملة السلسلة الشهرة M  و لكن هذه السنة تتخلى الشركة عن هذا المسمى و تقوم بطرح جهاز يحمل الرقم 10 فقط !

 

htc-10-5

 

المميزات الرئيسية للجهاز :

الشاشة : حجم 5.2 بوصة بدقة 1440×2560 بكسل QHD

الكاميرا الخلفية : 12 ميغابكسل بمثبت بصري و تركيز بالليزر مع فلاش ثنائي

الكاميرا الأمامية  : 5 ميغابكسل مع مثبت بصري

المعالج : كوالكوم سنابدراغون 820 بسرعة 2.15 غيغاهيرتز و 1.6 غيغاهيرتز

الرام : 4 قيقابايت

الذاكرة : 32 64 قيقابايت , قابلة للزيادة من خلال ذاكرة خارجية .

النظام : اندرويد مارسميلو 6.0.1

البطارية : 3000 ملي امبير

 

ما يميز الجهاز انه معدني بالكامل و قد اثبتت قوته من خلال تجارب العديد من الاشخاص في اليوتيوب , اذ قامو بقياس تحمله من خلال الطرق او محاولة حنيه , فالتصميم المميز من htc اعطى الجهاز قوة كبيرة في تحمل الإنحنائات و السقطات فضلا عن الجسم المعدني بالكامل التي كانت و ما زالت htc  تتميز به في اجهزتها .

فيديو لتصوير الجهاز

لم تضع htc  سماعتين في الامام كما في الاصدارات السابقة و انما وضعت سماعه في الاسفل و سماعة اخرى في الامام ليعطي صوت بطابع ستيريو .

 

و تجدر الاشارة ان الجهاز يحمل منفذ usb Type C  و يعتبر الخيار الافضل في الاجهزة هذه السنة , و ايضا وجود البصمة في امام الجهاز كما هوالحال في السامسونج ربما اددى الى وضع السماعات في الاسفل عوضا عن وضعها في الامام .

htc-10-4

 

عن علي رضي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك حساب " اندرويد العرب " android_arabic على تويتر , مهتم بالمجالات التقنية كافة . اكتب مقالات في انظمة التشغيل " ويندوز , لينكس , ماك , اندرويد " و السيارات و العاب الفيديو

شاهد أيضاً

أوائل الهواتف الذكية التي ستحصل على تحديث أندرويد 11

كما يعلم الجميع في وقت سابق قامت قوقل بأصدار التحديث المستقر من أندرويد 11 , …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.