رفقاً بنا يا قوقل !!

هذا هو لسان حال غالبية الجدد في الاندرويد او المتحولين من الآيفون الى اي من اجهزة الاندرويد , و هم يقولون رفقا بنا يا قوقل !!

6 سنوات مضت منذ اول اصدار تجاري كبير لاجهزة الاندرويد و ربما شاهدت التطور المتسارع في نظام الاندرويد , و اذا نظرت الى الاصدار الاول و الاصدار الاخير ” اندرويد نوجات 7 ” سترى التغير الكبير و الشاسع , و لكن كمستخدم بسيط هل ستحتاج كل هذه الميزات و التعقيدات ؟ بالطبع سيكون الجواب لا , لانه كلما زادت تعقيدات النظام كلما زادت الاخطاء و المشاكل , و اذا افترضنا ان هناك نظام من دون مشاكل او اخطاء و لكن سيكون العائق في الوصول الى الخدمة او الامر المطلوب .

كان الاندرويد يعتمد على واجهة بسيطة و ميزات الجهاز مباشرة و تتلخص في عدة اسطر من قائمة الظبط , و هذه الامور جعلت الاندرويد اسهل من حيث الاستخدام من أجهزة الايفون و لكن مع تطور الاندرويد اصبح الوصول صعب جدا الى ما تريد فعله و لم يقتصر هذا الامر على الجدد في النظام و انما طال المستخدمين القدامى على حد سواء !

اذا كنت تملك حساب تقني او موقع الكتروني مختص في الاندرويد سترى الكم الهائل من المشاكل و التعقيدات التي تمر بالمستخدمين و ربما تكون بسيطة لك , و لكنها صعبة للآخرين و ذلك بسبب مكان هذه الخاصية , فكما نشاهد في اخر اصدار “7” ان كل قائمة تحتوي على كم هائل من الميزات و التعقيدات التي تحتاج ربما الى ساعات لفهم طريقة و كيفية عملها , و انا هنا اتكلم فقط عن الاندرويد الخام الذي يصدر من قوقل مباشرة و التي تحملة اجهزة النيكسس من قوقل , و اذا ما تكلمنا عن باقي الشركات مع اضافاتهم الخاصة فإننا نقع في حيرة و قائمة الظبط تصبح لغز محير او شفرة يجب فكها !

بعدما كان الاندرويد هو المثل في البساطة اصبح يظرب في التعقيد , فبات الآيفون اكثر بساطة بكثير , و لست اقول قولي هذا من جهل او استخدام عدة اشهر و انما من تجربة جميع اصدارات الاندرويد عبر السنين و هذا ما استخلصته لكتابة هذا المقال .

شاركنا تعليقك على هذا الموضوع , و دمتم بحفظ الله

عن علي رضي

محرر في موقع arbtcn.com و مالك حساب " اندرويد العرب " android_arabic على تويتر , مهتم بالمجالات التقنية كافة . اكتب مقالات في انظمة التشغيل " ويندوز , لينكس , ماك , اندرويد " و السيارات و العاب الفيديو

شاهد أيضاً

طريقة لعب ببجي BUPG و كول أوف ديوتي Call Of Duty المخصصة للهواتف على الكمبيوتر

مع ازدياد شعبية العاب الاجهزة الذكية المتنقلة بات من الجميل لعب هذه الالعاب على اجهزة …

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.